أسباب مجهولة تدفع بجندي أمريكي الى عبور الحدود بين الكوريتين و والدته تطالب بإعادته

الجندي الأمريكي الذي عبر الحدود الى كوريا الشمالية.

ذكرت وسائل إعلام أمريكية ان جنديا أمريكيا كان يخدم في كوريا الجنوبية، قد عبر الحدود مع كوريا الشمالية “بملء إرادته و بدون إذن، خلال جولة كان يقوم بها في المنطقة منزوعة السلاح، حيث يُعتقد انه بات في قبضة السلطات في كوريا الشمالية وانه تعرض للعنف، وفقا لـ ABC News.

وقالت والدة الجندي الأمريكي ترافيس كينغ، انها مصدومة مما سمعته حول عبور ابنها بملء إرادته الحدود، وكانت على تواصل معه قبل عدة أيام من وقوع الحادث وسوف تفعل كل شيء في سبيل عودة ابنها الى المنزل.

وفقا لما نقله موقع “ذا ديلي بيست” الأمريكي، كان كينغ قد سُجن و تعرض للعنف خلال فترة خدمته في كوريا الجنوبية.

وذكرت القيادة المحلية للأمم المتحدة في بيان، ان جندي أمريكي عبر الحدود المحصنة بين الكوريتين، يوم أمس الثلاثاء، لأسباب ما زالت مجهولة وانه بات في قبضة السلطات الكورية الشمالية

فيما أكد المتحدث باسم القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الكولونيل أيزاك تايلور، الخبر و قال ان “جنديا أمريكيا عبر خلال جولة توجيهية في المنطقة الأمنية المشتركة بملء إرادته وبدون إذن خط التماس”.

و بحسب مصادر لشبكة “سي بي اس” الإخبارية أشارت الى المواطن الأمريكي كان في طريق عودته الى البلاد لأسباب تأديبية لكنه تمكّن من مغادرة المطار والانضمام إلى المجموعة التي تجري الجولة في منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

من جهته، صرح وزير الدفاع الأميركي لويد اوستن للصحافيين “نراقب الوضع من كثب ونحقق”. وفي اتصال مع فرانس برس، رفضت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الادلاء بأي تعليق.

المزيد من الأخبار ...

..آخر الأخبار ..

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منصة دال ميديا الاخبارية