لحظات غريبة عاشها المسافرون على متن قطار داخلي بين المدن النمساوية يوم أمس الأحد، عندما ارتفع صوت أودلف هتلر، الزعيم الألماني النازي، وسط موجة من التصفيق والهتافات تحييه بعبارات النصر النازية و تحية هتلر المعروفة بـ ” هايل هتلر”.
وكان من المنتظر ان يتم تشغيل الإعلانات العادية التي يتم بثها كل يوم، لكن وبدلا من ذلك سُمع صوت حشد ضخم من الناس وهم يهتفون باسم هتلر مع عبارة تحية النصر و التحية الخاصة المعروفة للزعيم النازي، عبر مكبرات الصوت في القطار الذي كان متوجها للعاصمة فيينا، وفقا لما نشرته الـ “بي بي سي”.
وذكر أحد موظفي القطار، انها لم تكن المرة الأولى، فقد وقعت حواث مشابهة في الأيام الأخيرة.
وحول هذه الحادثة ذكر ديفيد ستويغمولر، النائب عن حزب الخضر الألماني، ان خطاب هتلر تم تشغيله بشكل متعمد عبر جهاز اتصال داخلي قبل وقت قصير من وصول القطار الى العاصمة فيينا.
وأضاف ايضا، انهم سمعوا خطاب هتلر والتحية النازية المعروفة لمدة 30 ثانية، قبل ان يتم إيقافها، حيث لم يتمكن موظفوا القطار من إيقاف التسجيل الصوتي بالسرعة الكافية.
وذكرت شركة السكك الحديدية النمساوية في بيان أرسلته الى الـ “بي بي سي”، انه لا علاقة لهم إطلاقا بما حدث وهم يعتقدون ان أشخاصا كانوا على متن القطار قاموا ببث هذه التسجيلات من خلال استخدام أجهزة اتصال داخلية. كما تم إبلاغ الشرطة بالحادثة.

























