بعد احتجاز الركاب لساعات.. اضطرابات جديدة تشل أجزاء من مترو ستوكهولم

مترو ستوكهولم. Magnus Lejhall/TT

لم تكد أزمة مترو ستوكهولم تهدأ بعد الفوضى الكبيرة التي شهدتها العاصمة السبت، حتى عادت الاضطرابات مجددا صباح الأحد، مع تسجيل أعطال جديدة أثرت على حركة القطارات وأدت إلى إلغاء عدد من الرحلات وتأخير أخرى في عدة خطوط.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام سويدية منها منصة omni، فإن الخط الأحمر تعرض لمشاكل تقنية جديدة أدت إلى إلغاء عدد من الرحلات، بينما تأثر الخط الأخضر بسبب عطل في أحد المحولات الخاصة بالسكك، ما تسبب بتأخيرات إضافية للمسافرين.

وأشارت هيئة النقل العام SL إلى أن الحركة على الخط الأحمر يتوقع أن تعود تدريجيا إلى طبيعتها خلال المساء، في حين لم يكن هناك حتى وقت نشر الخبر أي موعد واضح لحل المشاكل على الخط الأخضر بشكل كامل.

وتأتي هذه الأعطال بعد أقل من يوم على واحدة من أكثر حالات الفوضى التي شهدتها شبكة المترو في ستوكهولم خلال الفترة الأخيرة، عندما أدى عطل في إحدى العربات على الخط الأحمر إلى احتجاز ركاب داخل الأنفاق لساعات طويلة وسط حرارة مرتفعة، قبل أن يتم إجلاء بعضهم سيرا عبر الأنفاق.

وخلال أزمة السبت تحدث ركاب عن ظروف صعبة داخل القطارات المتوقفة، حيث جلس البعض على الأرض وحاولوا التخفيف من الحرارة عبر التلويح بالقبعات والأوراق، فيما اشتكى آخرون من نقص المعلومات وتأخر عمليات الإجلاء.

كما زادت الضغوط على شبكة النقل بسبب تزامن الأعطال مع فعاليات ضخمة في العاصمة، من بينها ماراثون ستوكهولم ومباراة جماهيرية لكرة القدم، ما أدى إلى ازدحام كبير في وسائل النقل العامة.

وتثير الاضطرابات المتكررة انتقادات متزايدة من المسافرين، خاصة بعد يومين متتاليين من الأعطال التي أثرت على آلاف الأشخاص في واحدة من أهم شبكات النقل العام في السويد.

المزيد من الأخبار ...

..آخر الأخبار ..

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منصة دال ميديا الاخبارية