40 درجة في الظل.. مدينة أوروبية تستعد ليوم من العزلة والحر الشديد

تحذيرات من درجات الحرارة المرتفعة.

تستعد مدينة إشبيلية في جنوب إسبانيا ليوم استثنائي مع توقعات بوصول درجات الحرارة إلى نحو 40 درجة مئوية، في واحدة من أقوى موجات الحر التي تشهدها المنطقة منذ بداية الصيف، وسط تحذيرات من مخاطر صحية وارتفاع خطر اندلاع الحرائق.

وبحسب تقرير لقناة TV4، فإن السكان في إشبيلية اعتادوا على درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف، إلا أن التوقعات الحالية دفعت كثيرين إلى تغيير خططهم اليومية والبقاء داخل المنازل خلال ساعات النهار الأكثر حرارة. ونقلت القناة عن سكان محليين قولهم إن المدينة “ستغلق أبوابها عمليا” خلال فترة الظهيرة بسبب شدة الحر.

وتأتي موجة الحر في وقت تشهد فيه أجزاء واسعة من جنوب أوروبا درجات حرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، حيث تحذر السلطات من التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة، خاصة بالنسبة لكبار السن والأطفال والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

كما تثير الظروف الجوية الحالية مخاوف متزايدة من اندلاع حرائق غابات جديدة، خصوصا في المناطق الجافة التي شهدت خلال السنوات الماضية عددا من الحرائق الكبيرة خلال أشهر الصيف.

ودعت السلطات السكان والسياح إلى شرب كميات كافية من المياه وتجنب النشاط البدني خلال ساعات الذروة والبقاء في الأماكن المظللة أو المكيفة قدر الإمكان، مع استمرار متابعة تطورات الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

المزيد من الأخبار ...

..آخر الأخبار ..

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منصة دال ميديا الاخبارية